صحيفة اتحادنا الالكترونية|الثلاثاء, أكتوبر 23, 2018
You are here: Home » مقالات » اليمن .. الله يعين العشاق؟

اليمن .. الله يعين العشاق؟ 

مصباح معتوق

 

ـ لا أكاد أن أصدق بأن المنتخب اليمني الشقيق (ودع) منافسات دورة خليجي 22 المقامة فعالياتها بالعاصمة السعودية الرياض حتى 26 نوفمبر الجاري، بسبب أنه أحرج 3 منتخبات كبيرة لها اسمها ومكانتها الكبيرة في دورات الخليج منذ تأسيسها حتى اللحظة ألا وهي (البحرين وقطر والسعودية).

ـ فـ(الأحمر) كانت له بصمة واضحة جداً من الناحيتين الفنية والمعنوية للبطولة وأعطاها مذاق (شهي) ورونق (خاص) به يليق به كـ(حصان أسود) قادم للدورات القادمة بحول الله تعالى، نعم خرج المنتخب اليمني وتوقف خط سير قطاره بالجولة الثالثة من الأدوار التمهيدية.

ـ للأسف الشديد قام الحظ بالضغط على زر (الريتويت)  لإعادة البعثة اليمنية لمطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض استعداداً للذهاب لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومن ثم لمكة المكرمة لأداء مناسك العمرة بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين الذي تكفل بنقلهم عبر طائرة خاصة (حفظه الله) ومن ثم العودة لبلاد العروبة والعز (اليمن السعيد) وبحول الله يكون دوماً وأبداً (سعيد).

ـ لو كنت أملك قراراً لأعدت منتخب اليمن من جديد لأجل الاستمرار في بطولة الخليج وابحث عن ثغرة تسنح له بالتواجد ضمن المنافسة أو على الأقل أعلن تأهله كأفضل منتخب ثالث من المجموعتين الاولى والثانية.. لكن لا أقول غير (قدرة الله قوية واليمني غالي عليا).

ـ لست بخبير لأجل أن أحلل الأمور الفنية بالطريقة التي يجيدها خبراء التحليل مثل (بيومي والشنيف والشتالي والتمياط) وغيرهم من النجوم الكبار في عالم التحليل الفني .. لكن ما قدمه نجوم الأحمر خلال المباريات الودية التي سبقت انطلاقة خليجي 22 مع المدرب سكوب بصراحة أرفع له ولكافة البعثة اليمنية (القبعة الحمراء) لهم.

ـ اتجه للمدرج الأحمر الذي أحرج كافة جماهير المنتخبات المشاركة التي لم تقدم وتبرز ما فعله (العشاق) خلال المباريات الثلاث من حضور غفير وكبير ملأ جنبات استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض ووسط هتافات وتحفيز قوي ودعوات من هنا وهناك طلت علينا بالصور الفوتوغرافية واللقطات التلفزيونية من خلف الشاشة الفضية.

ـ وكأن حال لسان الجماهير اليمنية التي كانت تتكاثر من مباراة لأخرى تردد (الله يعين العشاق مشتاق للأحمر مشتاق) .. تكفون يا عشاق لا ترحلون من المدرج واصلوا حضوركم المميز فأنتم من زاد من حلاوة البطولة فكنتم مثل الوردة المفتحة صاحبة الرائحة الجميلة الجذابة.

 

قفلة

سؤال بريء جداً .. من المتسبب بنقل بطولة الخليج من جدة للرياض؟

 

مصباح معتوق

محرر صحيفة النادي

@m_matooq






أضف تعليق