صحيفة اتحادنا الالكترونية|السبت, فبراير 23, 2019
You are here: Home » أخبار اتحادنا » ناشئو الإتحاد وفريق أرامكوا في ختام أقوى بطوله صيفيه لكرة القدم

ناشئو الإتحاد وفريق أرامكوا في ختام أقوى بطوله صيفيه لكرة القدم 

BYKYHbqIMAESbLA

محمد الحامد – جده

بحضور محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس هيئة رابطة دوري المحترفين وأحمد رزوي مدير مكتب رعاية الشباب بمحافظة جدة ومسؤولي أرامكو السعودية، تختتم فعاليات أقوي بطولة صيفية إعدادية لكرة القدم للناشئين في ملاعب أرامكو السعودية في حي الرحاب بجدة في المباراة الختامية بين العميد الاتحاد وأبناء أرامكو السعودية، غدا الاثنين (6 ذي القعدة الحالي الموافق 1سبتمبر2014) ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في كرنفال ختامي كبير ( بعد صلاة المغرب مباشرة) .

وأستقطب البطولة (8) فرق هي كلاً من الاتحاد (أ، ب) والاهلي والربيع ودار مكة والانتصار (رابغ) ورضوى (ينبع) وابناء أرامكو السعودية يمثلون أكثر من (220) ناشئ تتنافس مع بداية عام كروي ملئ بالإثارة والحماس.

وأعتبر مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية عبد الله عيسى العيسى أن البطولة التي أستمرت على مدار (10) أيام ناجحة بكل المقاييس وأستقطبت الجماهير الرياضية وكشفت عن مواهب رياضية وأعدة، مؤكداً أنها كانت أفضل استعداد للفرق المشاركة قبل دوري الناشئين الذي ينطلق في الأيام المقبلة ويشهد منافسة ساخنة خلال الموسم الجاري، وأكد أن مشاركة أكثر من (220) برعماً أثارت اهتمام الكثير من الأندية الباحثة عن مواهب قادرة على العطاء في اللعبة الشعبية الأولى كرة القدم.

وشدد العيسى على أهمية الروح الرياضية المثلى التي حاولت أرامكو ترسيخها من خلال البطولة، التي عملت على بث روح التنافس الشريف بين جيل النشء بما يسهم في نشر الوعي الرياضي العام، لافتاً إلى أنها كانت فرصة لاكتشاف المواهب الشابة الواعدة للاندية بما يسهم في صقل مواهبها وتقديمها للأندية ومنتخبات المملكة .

وشكر محفوظ حافظ مدرب شباب الاتحاد المسؤولين في أرامكو السعودية على اقامة مثل هذه البطولة والتي تعتبر أقوى إعداد لهم منذ سنوات لخوض غمار دوري الناشئين بالمملكة. وتخدم الفئات السنية للأعداد للبطولات وصقل مهاراتهم الرياضية .

واضاف حافظ ان صناعة الاعب من الجيل الجديد تحتاج الى مهارات وأعداد وخطط كفيلة باكتشاف المواهب الواعدة داعياً الى أهمية أقامة مثل الدورات للناشئين لانها تمثل فترة اعداد جيدة للاندية الرياضية للمشاركات في البطولات المستقبلية.

ودعا سالم القاضي ( نادي الربيع ) الى أهمية اعداد النشء لانهم يمثلون النواة الحقيقة للاندية وصقل المواهب الشابة التي تحتاج الى رعاية وأهتمام كبيرين منوهاً بجهود أرامكو في نشر ثقافة الروح الرياضية السليمة وغرس الوعي الرياضي بما يخدم المصلحة العامة .

وجذبت البطولة عدد من الحكام المعتمدين تحت اشراف مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة، حيث تم تقسيم الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين .

وقد أتسمت هذه البطولة بالتنافس الشريف والاعداد البدني الذي يؤهلهم لخوض غمار دوري الناشئين بالمملكة حيث تم تطبيق التكتيك والخطط التي وضعها مدربي الفرق المشاركة ، وأتضح ذلك جلياً من خلال المباريات التي أقيمت بمستويات رائعه والتي لأقت أستحسان الجماهير بشكل كبير .

واتسمت البطولة التي تقام في ملاعب الشركة في حي الرحاب منذ انطلاقتها بحضور جماهيرياً كبيراً تفاعل مع المباريات وسط أجواء رياضية شيقة .






أضف تعليق